تعلم أدارة أموالك

نتعرف علي خطة محكمة للتحكم في أموالنا بكل بساطة حتي تصل بنا إلي الحرية المالية

mlm

النجاح المالي وتحقيق الحرية المالية لأن تأتي وليدة الصدفة ، و أنما هي خطة لاستغلال دخلنا بشكل جيد لتحقيق حلمنا المالي ، و الهدف من هذه الخطة المالية هي كيف لنا التحكم في أموالنا بشكل جيد لتتحقق لنا في نهاية هذه الخطة الحرية المالية التي يسعي أليها الكثير منا ، في السطور القليلة التالية نتعرف علي خطة محكمة للتحكم في أموالنا بكل بساطة حتي تصل بنا إلي الحرية المالية .



من الصعب جدا في التحكم في أدارة ثروة بحجم كبير ونحن من الأساس ليس لدينا أي خبرة عن كيفية أدارة أموالنا بطريقة صحيحة .

حتي أولئك الذين تهبط عليهم ثروة من السماء سواء عن طريق الوراثة أو سبب أخر فأن أغلبهم يفشلون في الحفاظ علي تلك الثروة بسبب وهو أنهم لم يتعلموا أولا كيف يديروا أموالهم الصغيرة ؟ فكيف يديرون ثروة كبيرة لم تأت إليهم إلا عن طريق الصدفة..!!

لهذا السبب نعرض مع بعضنا خطة مبسطة لإدارة دخولنا حتي ولو كانت قليلة ، لأنه من خلال هذه الخطة سوف ينموا دخلنا تدريجيا مع الوقت أن شاء الله ، ورغم أن الخطة التالية بسيطة في فكرتها إلا أنها تتطلب التزام حقيقي منا حتى تعطي لنا ثمارها في مستقبلنا المالي أن شاء الله .

في بداية الأمر أود أن نوضح نقطة هامة وهي أن فكرة الخطة التالية تقوم على استهداف أمرين أساسيين بدخل واحد ، فهي تمكنك من التوازن بين متطلبات واقع حياتك الحاضر وبين مستقبل مالي متقدم نتطلع إليه جميعا
ولهذا نقسم الخطة إلي قسمين رئيسيين كالأتي :



القسم الأول : الأنفاق في الجوانب الأعتياديه – وهي 80% من الدخل

سوف يندرج 80% من دخلنا الشهري تحت هذا القسم ، و هو يمثل الجانب الضروري لسير الحياة الاعتيادية و لحدوث مرونة في نمط حياتنا مما يقلل عقبات مراحل خطتنا المالية .
ويقسم هذا القسم إلي أقسام صغيرة كالأتي :

1- قسم مصروفاتك الضرورية و تتمثل في 55% من دخلنا .

mlm


وهي مصروفاتنا الشهرية المعتادة ولكن الضرورية مثل ( المسكن ، الطعام ، التنقلات ، ....) وكل النفقات المعيشية الأساسية وربما بعض الكماليات (يعتمد ذلك على قوة دخلك و حجم مصروفاتك الضرورية وعلى نوعية التزاماتك ) الحكمة والتوازن والاعتدال مطلوبين منا في إدارة مصروفاتنا العامة .



2- قسم التطوير الذاتي و الغذاء العقلي و يمثل 5% من دخلنا .

mlm


أذا أردنا أن نكون من أصحاب الثروات و الحرية المالية فعلينا أولا بتطوير أنفسنا و عقولنا المالية لتساعدنا علي التطوير الملموس في حياتنا المالية و بالتالي أهدافنا المالية ، حيث أن العقول الناضجة والثرية هي الأقدر على النمو المالي ، واجتذاب الفرص الحقيقية ، والعيش في حرية مالية .
ومن الممكن أنفاق هذا الجزء من دخلنا في الأتي علي سبل المثال :
·       شراء الكتب المفيدة في المجالات الهادفة لعملنا وخاصة في الثقافة المالية .
·       حضور الندوات و المحاضرات التي أيضا تهدف إلي نفس الهدف السابق أو حتي في أمدادنا بمعلومات أكثر عن الثقافة المالية .
·       التقديم في كورس تزيد من مهاراتك الشخصية في مجال عملنا .
·       متابعة المجلات الأسبوعية المالية .
والكثير من هذا القبيل و الجميل الآن أن الحصول علي هذه المحاضرات والكتب و حضور المؤتمرات ليس بضروري يضيع الوقت أو المجهود فمعظم بل كل هذا متوفر الآن علي الانترنت و بأسعار بسيطة وأيضا يمكنك الحصول عليها بكل سهولة ، فالكتب أصبحت تباع علي الانترنت بأقل الأسعار و من الممكن أن تشتريها من الانترنت وتصلك إلي باب بيتك أو حتي في صورة PDF ، والمحاضرات فأن أشهر المؤتمرات التعليمية والمحاضرات التعليمية تباع أيضا علي الانترنت و يمكنك حضورها on line دون السفر و التعب أو حتي النزول من بيتك فقط تشتري تلك المحاضرات وتشاهدا في بيتك و علي جهازك .


3- القسم الترفيهي يمثل 15% من دخلنا .

mlm


من المرونة أن لا ننسي هذا الجانب في ميزانيتنا الجديدة حتي لا نجد نتيجة عكسية في النهاية ،فالنفس تحتاج إلي الاستجمام والترفية عنها قليلا حتي نستطيع شحن بطارية التركيز في عملنا و خطتنا ، و لابد من أنفاق هذه النسبة المذكورة في هذا القسم بالكامل فهذا يعطينا مزيد من الدفعة والانطلاق من جديد .

4- القسم الروحي ألأيماني يمثل 5% من دخلنا .

mlm

في هذا القسم يجب أن ننفق في سبيل الله بسخاء وابتهاج وشكر لله علي نعمة ، مثل الإنفاق على الفقراء والمحتاجين ، أو أي مجال من مجالات العمل الخيري التي تؤمن بأهميتها ، فهذا سوف يرجع ببركته إلى مالك في المستقبل أن شاء الله ، وسوف تشعر بسعادة غامرة علي روحك ورضا عظيم .




القسم الثاني : الأنفاق في الجوانب المستقبلية – وهي 20% من الدخل


وهذا القسم مخصص بالكامل لما سوف نحصده في المستقبل أن شاء الله من أموال و الاستثمارات و يقسم إلي قسمين هما كالأتي :

1- ادخار مالي طويل الأجل وهو 10% من الدخل .

mlm


حيث من الممكن الاعتماد عليها كدعامة نرجع إليها عند حدوث هزات مالية لا قدر الله ، وتأمين لنمونا المالي المستمر ، لا يستخدم إلا في الضرورة القصوى وقد نستخدمه في المستقبل للاستثمار ولتوليد دخل إضافي جديد ( من الممكن أن كان عليك أقساط لأي أمر ما يمكنك وضع هذا القسم في سد هذه الأقساط إلي حين الانتهاء منها ثم تعود لادخارها كما هو مذكور) .


2- الاستثمار المباشر و يمثل 10% من الدخل .

mlm


يذهب 10% من دخلنا مباشرة إلي جانب الاستثمار المباشر أو من الممكن ادخاره بصفة مؤقتة حتي يظهر لنا استثمار جيد لكي نبدأ فيه .





وبهذا نستغل دخلنا استغلال جيد لكي نستخدمه لصنع أولي خطواتنا نحو الحرية المالية أن شاء الله .

كما لا تنسوا مكافأتنا بخير الدعاء و بتعليقاتكم ونشركم إلي ما تعلمته بين فيرقكم وأصدقائكم فكما قال رسول الله صلي الله علية وسلم ( فخيركم من تعلم العلم وعلم ) .


                          ------------------------------------


من أقوال المشاهير و الناجحين :


mlm


( إذا أردت أن تحقق نجاحا وسعادة غير عادية ؛ فأنت في حاجة إلى الذهاب إلى أبعد مما يقوله لك الناس العاديون ، يجب أن تقرر ماذا تريد في كل مجال من مجالات حياتك ) يولي سبرينجت – كتب العديد من الكتب في مجال التنمية البشرية من أشهر مؤلفاته كتاب (كيف تحول أحلامك إلي حقيقة)

تعليقات

الاسم

أضف الي معلوماتك عن التسويق الشبكي,7,البيع المباشر,4,الثقافة المالية وصناعة الثروات,3,خطواتك الأولي في عالم التسويق الشبكي,19,قصص الناجحين,5,كتب النجاحين,2,مهارات المسوق الشبكي,5,نقاط ضعف المسوق الشبكي,7,
rtl
item
داعمك في التسويق الشبكي : تعلم أدارة أموالك
تعلم أدارة أموالك
نتعرف علي خطة محكمة للتحكم في أموالنا بكل بساطة حتي تصل بنا إلي الحرية المالية
http://2.bp.blogspot.com/-PcXMdBsE75U/UWhWnWhZCVI/AAAAAAAAA0A/sfsuCOjk4t8/s1600/money-management.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-PcXMdBsE75U/UWhWnWhZCVI/AAAAAAAAA0A/sfsuCOjk4t8/s72-c/money-management.jpg
داعمك في التسويق الشبكي
https://www.doctor-mlm.net/2013/04/learn-to-manage-your-money.html
https://www.doctor-mlm.net/
https://www.doctor-mlm.net/
https://www.doctor-mlm.net/2013/04/learn-to-manage-your-money.html
true
2852968811982049831
UTF-8
تحميل كل المقالات لا توجد اي مقالات مشاهدة الكل تعرف علي المزيد الرد حذف الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المقلات مشاهدة الكلl مقالا مرشحه لكم الاقسام الارشيف SEARCH كل المقالات لا توجد اي مقالات مشابهة رجوع للرئيسية الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر فقط الان منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago منذ ساعة واحدة $$1$$ hours ago امس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع متابعين تابع هذا المحتوى خاص شارك المقالة من فضلك لكي يظهر المحتوى انسخ الكود كله حدد الكود كله تم النسخ لا نستطيع نسخ الكود