لص أحلامك في التسويق الشبكي

أكتشف اللص الخفي الذي يسرق طموح وأحلام أي شخص يبحث عن النجاح والتنمية

mlm

أزاح العالم الجليل الدكتور/ إبراهيم الفقي (رحمة الله علية) عن اللص الخفي الذي يسرق طموح وأحلام أي شخص يبحث عن النجاح والتنمية و هو الشك فقال في كتابة الرائع (أيقظ قدراتك وأصنع مستقبلك ) (لا تسمع للصوت الذي بداخلك لأنة سوف يجذبك إلي الخوف والفشل بل والشك في كل شيء) وأشار إلي الشك في عبارة الشهيرة وهي ( الشك هو لص الأحلام والطموح ) في هذه السطور تتعرف علي أسبب ظهور هذا الشك و سبب الصوت الذي بداخلك ، و طرق القضاء علية بأبسط الطرق لتتفرغ إلي تحقيق طموحاتك من التسويق الشبكي .

كل فرد منا له صوت داخلي ويكون له وظيفة واحدة من وظيفتين أساسيتان هما : 



mlm




الأولي : أن يجذبك إلي التقاعس عن قيامك بالعمل الذي تراه أنه هو الأفضل في حياتك مبررا لك ذلك عدة أسباب ليس لها من وجود في حياتك .





mlm


أما النوع الثاني : صوت محفز يري أنك مقصر دائما في واجباتك وقيامك بعملك ، ويدفع بك إلي الأمام دائما إلي ما هو أفضل مما أنت علية حتي تري نفسك في حياة غير التي كنت بها من قبل بل وكل من حولك تغيروا تمما إلي أشخاص ناجحين ومبهرين .




في رأيك ما الفرق بين النوعين ؟
أنت علي حق هناك فرق كبير بين النوعين مثل الفرق بين السماء والأرض ولكن هذا يأخذنا إلي سؤالين مهمين وهما :

ما هو السبب الذي جعل هذا الصوت الأول داخل الشخص بهذه الصورة المحبطة ؟
وما هو السبب الذي جعل هذا الصوت الثاني داخل الشخص بهذه الصورة المحفزة والرائعة ؟



mlm

قبل الأيجابة باستفاضة علي السؤالين السابقين هيا بنا نعرف بعض الأشياء عن هذا الشك (الصوت الداخلي) لكي نضع أيدينا علي حقيقة الأمر ثم يسهل علينا التفرقة بينهم بل وطرق علاج هذا الشك أو (الصوت الداخلي) وتحويله من محبط إلي محفز فهيا بنا نأخذ القليل من القهوة الرائع ثم نكمل حديثنا .



نبدأ بتعريف الشك بصفة عامة :
الشك هو هذا الصوت المحبط و يوجد في الجزء الخلفي من عقلك وظيفته هي أن يقول لك كل الأسباب التي تجعلك تشعر انك لا يمكن أن تنجح في حياتك عامة و التسويق الشبكي خاصة .
و يبرر لك هذا بعدة طرق مقنعة منها الخجل ، القلق ، أو عدم الثقة بالنفس ، ولكن أيا كان اسمها فهي يمكن أن تضر برحلتك في التسويق الشبكي .

تفسير الشك من الناحية اللغوية :
يعني الارتياب حول صدق وأمانة العمل ، و قدرتك علي فعل الأشياء بل و الآخرين ، وان كان الكثير منا يستسلمون أليه ويروا أنة علي حق .

تعريف الشك من الناحية الفلسفية :

mlm

 عرف "الجرجاني" الشك في معجمه الفلسفي "التعريفات" بقوله: هو التردد بين النقيضين بلا ترجيح لأحدهما على الأخر عند الشاك .
وقيل إن الشك هو ما أستوي طرفاه، وهو الوقوف بين الشيئين لا يميل القلب إلى أحدهما ، وهذا التعريف العربي القديم للشك يؤدى المعنى الصحيح والشائع للشك عامة ، والذي يستخدمه الفلاسفة قديماً وحديثاً في الشرق والغرب .

وللشك نوعان هما

1- الشك السوي:

مثل الغيرة السوية هي الغيرة المحمودة مثل غيرة الزوج على زوجته من الأغراب والزوجة على زوجها وهو حق مشروع وواجب وهى طبيعة متأصلة في النفس البشرية .

 ويعتبر الشك السوي وظيفة ذهنية وظاهرة صحية ودلالة على التمتع بالصحة النفسية إذا مورس بغير إفراط والعكس صحيح .


2- الشك المرضي الغير سوي:
وفيه يعاني الفرد من أوهام اضطهادية يعتقد من خلالها أن الآخرين يريدون إيذاءه وان هناك مكائد ومؤامرات تحاك ضده و التشكك في أي شيء ، ويصبح الشك مرض يركز على فكرة معينة تصل إلى درجه اليقين ، وهذه الفكرة أو الاعتقاد يسيطر على الشخص إلى درجة إنها تصبح شغله الشاغل ويصبح همه دعمها بالأدلة وجمع البراهين .


هل للشك جانب إيجابي  ؟ 
نعم بالتأكيد.... كل شخص منا يحتاج إلى درجة و لو بسيطة من الشك لحمايته من الوقوع في بعض الأخطاء والتأكد من الأمور أي أنه لحظة مؤقتة في حياتك ننتقل بعدها للحقيقة و هذا من الجوانب الايجابية للشك .

أعتقد أننا الآن وضحت لنا جزء من الصورة جاء وقت وضع أيدينا علي الجزء الهام و هو لإيجابه بصراحة علي الأسئلة التالية ومنها ننطلق إلي طرق علاج هذا الشك المزعج  
.
إلى أين يقودك شكك الآن في قدراتك ومجهودك في التسويق الشبكي ؟ 
- ماذا ستفعل به في حياتك أتريد قضاء باقي حياتك بة ؟
- وكيف تسمح له أن يؤثر عليك و يعطلك عن تحقيق أحلامك ؟
- ما الذي تنوي القيام به أنت مع الشكوك الخاصة بك؟


صارح نفسك وتعرف علي أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها مع الشك هو أن تعترف به و بوجوده داخلك ، ومن ثم تضعه في مكانه الطبيعي مع مخاوفك .
يمكن للشكوك أن تكون إيجابيه و توفر لك خدمات جليلة ، أو شكوك يمكن أن تقعدك عن الوصول إلى أهدافك و طموحاتك التي تطلق إمكانيات غير محدودة لطاقاتك الكامنة .



هل أنت جاهز الآن لنقضي علي هذا الصوت الداخلي و الشك الذي سوف يقضي علي ما تبقي من قدرات وثقة في نفسك !

ولكن أود قبل التطرق إلي خطوات القضاء علي هذا الشك أن تكون قد تأكدت من بعض النقاط الهامة في التسويق الشبكي منها :

اختيارك الجيد لشركتك و استطعت كيف تختار من بين شركات التسويق الشبكي ؟ .
معرفة دوافعك و لماذا دخلت التسويق الشبكي ؟ .
وما هي هو الشيء هام قبل العمل في التسويق الشبكي .
قدراتك ليست الوحيدة في نجاحك في التسويق الشبكي ولكن لابد من تتعرف علي قائدك الحقيقي في التسويق الشبكي



mlm


كيف تتغلب على الشك و القضاء علي الصوت المحبط الذي بداخلك ؟ (Kill Your Voice )
هناك عدة طرق ولكن بعد الإطلاع في بعض الكتب  جمعت تلك النقاط بل و بعد التجربة للتغلب على الشك وجدت أن كل شخص مختلف عن الآخر، لذلك عليك تجربه الآتي و اختيار الأفضل لك ، ثم استمر في استخدامها لتساعدك على بناء الثقة وإبعاد الأفكار السلبية عن تفكيرك وهذا لن يأتي في ليلة وضحاها و لكن بالتعود والاستمرار .

1- صارح نفسك بالتعرف على ما يسبب الشك في حياتك ورحلتك في التسويق الشبكي عن طريق تسجيل في قائمة الأسباب التي تذكرها لنفسك تثير هذه الشكوك عندك

مثل "لا أستطيع أن أفعل هذا"
" أنا لست موهوبا بما فيه الكفاية"
" هؤلاء الأشخاص لا يحبوا وجودي معهم"
" لا أحد يريد مساعدتي في التسويق الشبكي " ....الخ

2- قل شيئا ايجابيا لنفسك, في كل مرة تجد نفسك تفكر في شيء سلبي يصدر هذا الصوت المحبط بدلا من التفكير "لا أستطيع أن أفعل هذا،" قل لنفسك "أستطيع أن أفعل ذلك" أو "أنا أتعلم كيفية القيام بذلك" .


3- ممارسة الرياضة وممارسة التنفس العميق عندما تشعر بهذا الصوت الداخلي أي وقت تشعر بالقلق توقف لحظة لتذكير نفسك على الاسترخاء وأخذ نفس عميق طويل عند الزفير قل لنفسك شيئا إيجابيا قريبا سيكون هذا ردك الطبيعي على المواقف العصيبة.

4- تطوع لمساعدة أحد من أعضاء فريقك أو حتي أن لم يكن من فريقك عند مساعدة شخص آخر سوف تشعر أنك أفضل تجاه نفسك مساعده الآخرين تشعرك بقوتك و قدرتك على الأداء.

5- راجع بعض الكتب في المساعدة الذاتية ، أقرأ في كتب عن التغلب على القلق وبناء الثقة بالنفس ، وسوف توفر كل من هذه التمارين التي تمكنك من المحاولة و تساعدك في التغلب على الشكوك التي تدور داخلك فالقرأه في حد ذاتها تعطي المزيد من الثقة في النفس والإحساس أنك تفعل شيء مفيد وبالتالي أنت تزيد من قدرتك علي التغلب علي أي شيء حتي وأن كان صوت داخلي سلبي .

6- محاولة شيء واحد جديد كل يوم و علي سبيل المثال : انتقل إلى الحديث مع شخص غريب تماما عنك وحاول أن تتدخل معه في حوار مجزي ، وتذكر أن تستخدم خطوات الطفل للوصول إلى هدفك اى تقدم خطوه خطوه لتتغلب على الشك الذي يمنعك أن تتقدم إلي الأمام نحو طموحاتك.

7- التحدث مع قائدك و فريقك في التسويق الشبكي و اطلب منهم دعمك في التغلب على الشكوك الخاصة بك التي ذكرتها في القائمة السابقة و أجابتك عن الأسئلة الأربع (السابق ذكرها) . تأكد أنهم سيعطونك الدعم الإيجابي و التشجيع الذي تحتاجه للاستمرار في رحلتك .

أتمني أن لم أطل عليكم ولكن كان لابد من التعرف علي هذه المشكلة التي هي أحدي أسباب الفشل في التسويق الشبكي .
ولكن بعد اليوم أنشاء الله لم يكن بداخلنا أي صوت داخلي يؤثر علينا بل سوف نستغله إلي الدفع بنا إلي الأمام بل ويكون هو السبب لتكون أنت القائد المحترف في التسويق الشبكي .

كما لا تنسوا مكافأتنا بخير الدعاء و بتعليقاتكم ونشركم إلي ما تعلمته بين فيرقكم وأصدقائكم فكما قال رسول الله صلي الله علية وسلم ( فخيركم من تعلم العلم وعلمه) 

                          ---------------------------------------

من أقوال المشاهير و الناجحين :

mlm

تعليقات

الاسم

أضف الي معلوماتك عن التسويق الشبكي,7,البيع المباشر,4,الثقافة المالية وصناعة الثروات,3,خطواتك الأولي في عالم التسويق الشبكي,19,قصص الناجحين,5,كتب النجاحين,2,مهارات المسوق الشبكي,5,نقاط ضعف المسوق الشبكي,7,
rtl
item
داعمك في التسويق الشبكي : لص أحلامك في التسويق الشبكي
لص أحلامك في التسويق الشبكي
أكتشف اللص الخفي الذي يسرق طموح وأحلام أي شخص يبحث عن النجاح والتنمية
http://1.bp.blogspot.com/-fzV03YvQb2E/UUnbtmxZjZI/AAAAAAAAApg/hhwT2TtFfsk/s1600/Thief-dreams-in-network-marketing.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-fzV03YvQb2E/UUnbtmxZjZI/AAAAAAAAApg/hhwT2TtFfsk/s72-c/Thief-dreams-in-network-marketing.jpg
داعمك في التسويق الشبكي
https://www.doctor-mlm.net/2013/03/thief-dream-in-network-marketing.html
https://www.doctor-mlm.net/
https://www.doctor-mlm.net/
https://www.doctor-mlm.net/2013/03/thief-dream-in-network-marketing.html
true
2852968811982049831
UTF-8
تحميل كل المقالات لا توجد اي مقالات مشاهدة الكل تعرف علي المزيد الرد حذف الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المقلات مشاهدة الكلl مقالا مرشحه لكم الاقسام الارشيف SEARCH كل المقالات لا توجد اي مقالات مشابهة رجوع للرئيسية الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر فقط الان منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago منذ ساعة واحدة $$1$$ hours ago امس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع متابعين تابع هذا المحتوى خاص شارك المقالة من فضلك لكي يظهر المحتوى انسخ الكود كله حدد الكود كله تم النسخ لا نستطيع نسخ الكود