أسباب عدم النجاح في التسويق الشبكي

تعرف علي ما هي أسباب عدم النجاح وتحقيق الأغراض التي بدأت لها عملك في التسويق الشبكي


why-fai- i- networ- marketing

في صناعة التسويق الشبكي تجد من يصنع الثروات ، وعلي النقيض تري من لا يستطيع حتي الحصول علي رأس ماله البسيط الذي بدأ عملة فيها ، تري ما هي أسباب عدم النجاح وتحقيق الأغراض التي بدأت لها عملك في التسويق الشبكي . 

أنظر من حولك تري الكثير من الشخصيات الناجحة في التسويق الشبكي ولكن هنا تجد المفاجأة أن أضعاف هذا العدد لا تجد حتي مكسب يوازي ما دفعة في بداية عملة ، تري ما هي أسباب الفشل في التسويق الشبكي ؟ 

قد تكون قرأت الكثير في هذا الموضوع أو شاهدت العديد من الفيديوهات أو حتي سمعت نصائح من قائدك عن تجنب أسباب قد تؤدي بك إلي عدم النجاح في التسويق الشبكي ، ولكن ألم يحين لنا الوقت لكي نضع أيدينا علي أسباب حقيقية ونتكلم عنها بمنتهي الصراحة لنواجه أنفسنا ، و حتي أذا كنت من المبتدئين التسويق الشبكي يمكنك توخي الحزر النقاط التالية لكي يحميك الله تعالي من الوقوع في هذه المرحلة .

تعرفنا مع بعض علي لماذا دخلت التسويق الشبكي نجد الكثير من الناس يدخلون صناعة التسويق الشبكي وهم يملأهم الحماس و العديد من الأحلام والأمنيات ولكن سرعان ما ينتابهم شعور بالفشل وعدم القدرة علي استكمال الطريق نظرا لصعوبته !!!!


success-in mlm


 هذا حال أكثر من 90% من المسوقين الشبكيين نعم لا تستغرب هذه حقيقة لأن الناجحين في التسويق الشبكي لن يزيد عن 3% فقط !!!! .




أعلم أنها معلومة مفزعة ولكن لك عندي خبر سوف يفرحك كثيرا وهو أن علماء وخبراء التسويق الشبكي ذكروا ما هي الأخطاء التي يقع فيها 90% من العاملين في التسويق الشبكي وأسباب فشلهم وهذا سوف يكون لنا قارب النجاة لكي لا نغرق في تلك الأسباب فهيا بنا نضع أيدينا عليها .


1-  عدم أخذ العمل في التسويق الشبكي بصورة جدية .

ما معني هذه الجدية !! ، أليس قراري بدخولي صناعة التسويق الشبكي يحمل الجدية ؟ بالطبع لا نعم لا كونك أخذت قرار بدخولك صناعة التسويق الشبكي فسرعان من تحقيق الأحلام وهبوط الثروة عليك من السماء فهذه أحلام وردية هذه الصناعة تتطلب منك الجهد و الألتزام وهو قائدك الحقيقي في التسويق الشبكي،  لكي تبني لك كيان بها وتحقق ما سمعته من صديقك عندما عرض عليك خطة عملة (presentation) .

يلا نوضح أكثر أنت قصدك أية بكلمة جدية

- هناك نوع من العاملين في التسويق الشبكي وخاصة المبتدئين يرو أن هذا العمل هو مجرد عمل ثاني أو (blane B) وهذه شيء جميل أن يفكر الإنسان في وضع خطة بديلة لزيادة دخلة ولكن ليس من الطبيعي الاعتماد علي خطة لا تعمل من الأساس أو حتي تكون علي أولوياتك بمعني أنها أذا درت لك ربح فالحمد لله وإذا لم يحدث فلا خسارة .

- وهناك نوع أخر يدخل التسويق الشبكي من باب التجربة يمكن تفلح وإذا فلحت يعطي لها مزيد من الاهتمام والعمل وهذا النوع أخطر من حيث الاقتراب إلي حافة الفشل

- وهناك نوع ثالث ليس لدية أي طموح ولا حتي هدف فهو دخل لمجرد دخول أصدقائه فقط وهذا ليس يحتاج إلي وصف فهو يعرف نفسه بنفسه .


ومن ثم يتضح لنا أن العمل في التسويق الشبكي مثل أي عمل أخر بمجرد الاهتمام بة وإدارة بطريق سليمة يكون منبع للحصول علي الربح الجيد ، ولكن يأتي السبب عند بعض الأشخاص في عدم الاهتمام بالعمل في التسويق الشبكي لمجرد أنة بدأ برأس مال بسيط و لا يري أنة يحتاج إلي كل هذا الاهتمام اعتقادا منة أن الأعمال التي تحتاج إلي اهتمام بالعمل هي التي تكون رأس مالها كبير خوفا منه أن يضيع هذا المال في الأرض دون النجاح ، ولكن الحقيقة هي أن التسويق الشبكي بالفعل يمكنك أن تبدأ برأس مال بسيط ولكن الاستثمار الحقيقي هو الوقت والجهد بها لذلك من طبيعة البشر أن يريد الحصول علي العائد المادي دون تقديم التعب .

وعلي النقيض تماما يوجد مسوقين شبكيين يعطوا مزيد من الاهتمام وقليل من الوقت والتركيز وبهما يصلوا إلي ما يتمنوه 


mlm
تخيل معي هذا الموقف التالي يعرض عليك صديقك الشراكة في مشروع العمر لك و لأولادك وهو علي سبيل المثال مطعم للوجبات السريع الشبابية اليومية ويقول لك أنة درس كل جوانب هذا المشروع ويراه أنة ناجح 100% في 100% ويعرض عليك تلك الأوراق وبالفعل وجدت أن خطة أرباحه ومناسبة بالفعل والذي كان دافع لك للشراكة مع هذا الصديق أنة قال لك أنكما سوف تقتسمان العمل في هذا المطعم بالتساوي في الوقت هو يعمل في الصباح وأنت تعمل 8 ساعات في الليل ، فكرت و وجدت أنها فرصة عظيمة لزيادة دخلك بجوار عملك الأساسي ووجدت أن رأس المال الذي سوف تبدأ بة هذا المطعم عبرة عن نصف ما تم أدخارة في سنوات عملك بالكامل ماذا سوف تقرر بالطبع كما يفكر الكثير سوف توافق ولكن هنا السؤال هل سوف تذهب كل يوم إلي مطعمك لكي تعمل بة الوقت المخصص لك وهو 8 ساعات ؟ وما الذي سوف يحدث أذا لم تذهب إلي مطعمك في يوم من الأيام ؟  

أظن أن الآن وضحت لك الصورة بالكامل وأصبح ردك هو نفس النتيجة التي سوف تصل إليها عند عدم قيامك بالعمل في التسويق الشبكي ..!!!!

ولك هذا الجدول التالي يعبر عن قيمة استثمار وقتك مقابل رأس مال بسيط في بداية التسويق الشبكي ورأس مال كبير مقابل وقت كبير وما الفرق بينهم وما العائد المادي عند الاهتمام بكل منهم وأنت لك التعليق



صافي الربح شهريا
رأس المال عند البداية
أي مشروع أخر !
100,000 $
6000,000 $
التسويق الشبكي
100,000 $
 لا يزيد عن 1000 $


والعجيب أن تري أشخاص في التسويق الشبكي يقولون أن ليس من يحفزهم علي العمل هذا المجال هذا خطأ لأن لا يوجد محفز لقيامك بأي عمل في العالم سوي أنت وما تريد أن تصل إلية وهنا أيضا حلمك هو وقودك في التسويق الشبكي

من الممكن إن يوجد مسوقين شبكيين ليس لديهم خلفية أو خبرة في هذا المجال وقد يكون إن هذا سبب في عدم قدرتهم علي التزامه بجدية العمل هذا ليس بعيب الكل يتعلم ما الذي يجب أن أفعلة لكي أنجح وهذا واجب علي قائدك أن يعلمك كل صغيرة لكي تصل إلي بر السلامة في تلك الصناعة ، ولكن عليك أنت واجب أخر وهو أن تعطيه فرصة لكي يعلمك ولا تقول أنك تعلم كل شيء وتكون من مملئون كأسهم ولمن لا يعلم هذه العبارة يمكنك معرفتها من هذا المقال (هام قبل العمل في التسويق الشبكي )

ومن أهم أسباب التزام معظم العاملين في التسويق الشبكي هو الخوف من رفض الأشخاص الأخريين لانضمام إلي فريقك أو حتي أن يكون لديهم بعض الاعتراضات علي بعض النقاط في فرصتهم ، فبمجرد أن مبتدأ التسويق الشبكي الحصول علي رفض من أحد أو حتي أعتيراض يقول هذا العمل ليس لي ويصاب بحالة من الإحباط والحقيقة أن الاعتراضات والرفض في التسويق الشبكي هي جزء من عملك ويجب أن تتعامل معها وإذا لم تجيد هذا فيمكنك الحصول علي نسخة من كتاب ( كواليس المسوق الشبكي المحترف ) فسوف تجد فيه التعامل مع معظم حالات الرفض و الاعتراضات التي تتعرض أليها


2- الشك هو أكبر قاتل في التسويق الشبكي .

الشك قادر علي أن يقتل إنسان ليس فقط هدم أحلامه أو تفتيت كيان عملة ، ولكن التسويق الشبكي هو عمل ليس ملموس بمعني أنك لا تصنع منتج تستطيع أن تلمسه بعد الانتهاء منة ولكن هو عمل قائم علي الأيمان بالقدرات الشخصية والأيمان بالصناعة وبالتالي شركتك .

اليقين هو من النقاط الفاصلة في النجاح في التسويق الشبكي نعم من يملك اليقين و الثقة في نفسه وفي الصناعة يكون هذا هو سبب في تحقيق المستحيل ، هل تعرف أي أحد بدأ العمل في التسويق الشبكي ب 1000 شخص في أول أسبوع بالطبع لا ولكن بالتأكيد تعرف الكثير من يوجد لدي شبكتهم الكثير من الأشخاص بل الآلاف عندهم الآن لماذا لأن كان لديهم إيمان بعملهم وبأنفسه في للنجاح .


mlm


يطلقون خبراء التنمية البشرية و منهم العالم المصري الجليل د/ إبراهيم الفقي رحمة الله علية علي الشك بأنة لص الأحلام بمعني أن أي عمل ليس التسويق الشبكي فقط يوجد بة شك في تحقيقه أو النجاح فيه لن يكمل قط 



لا يوجد يقين بنسبة 100% ولكن خطوات النجاح البسيطة تزيد من معدل اليقين داخلنا ، لا يوجد احد ينجح 100% ولكن التجربة هي التي تؤدي إلي النجاح ، كل عمالقة التسويق الشبكي ليسو علي يقين 100% ولاكنهم ناجحين و بالتجربة يزيدون نسبة ثقتهم ويقينهم و بالتالي نجاحهم والكل علي حسب أجتهادة .

وكما ذكرنا سابقا أن من الأشياء التي تؤدي إلي قلة الجدية في التسويق الشبكي هو الحصول علي رفض من أشخاص وأيضا الحصول علي رفض من الأسباب التي تزيل الثقة و اليقين العمل في التسويق الشبكي بل ونفسك أنت ، كونك أخذت رفض فهذا جزء من عملك في التسويق الشبكي وليست نهاية العمل ، بدلا من أن تجلس لكي تندب حالك وتقول انك فعلت كل شيء وأخذت رفض فأنظر أنك فعلت شيء خطأ لهذا أخذت رفض لهذا يمكنك التعلم من أخطائك وخبراتك ، وأسأل نفسك لماذا لم ينضم إلي فرصتي ؟ لماذا لم يروا الرؤية التي أراها أنا ؟ بالتأكيد وصلت الصورة خطأ إلي هذا الشخص ، لا تركز علي الرفض قط ولكن ركز علي ما هو سبب الرفض !!

ومن وجه نظر خبراء و ناجحون التسويق الشبكي إن السبب الرئيسي في الشك هو التأثير السلبي أما في إمكانياتك أو فرصتك أو حتي شركتك ، ولكن العلاج في هذه الحالة يوصي بأن أي شيء سلبي سواء كان لشركتك أو الصناعة أو حتي نفسك أنت يمكنك رفع هذا الأمر إلي قائدك أو كبار العاملين معك في فريقك لمعرفة الوضع الصحيح ، والعكس صحيح أي شيء ايجابي يمكنك نقلة إلي فريقك الذي أقل منك لتحفيزهم و رفع معدل الثقة واليقين عندهم .


3- حضورك الاجتماعات و المؤتمرات التعليمية ليست هي كل مهمتك في التسويق الشبكي .

عملك في صناعة التسويق الشبكي ليس متوقف علي حضورك المؤتمرات التعليمية فقط !!! ، أنت لم تدخل هذا العمل لتستثمر وقتك في تحضير دبلومه في الصناعة التسويق الشبكي ولكن استثمارك الحقيقي في استغلال وقت أضافي لزيادة دخلك و بالتالي تحسين حياتك إلي الأفضل .

وكيف أستثمر وقتي في التسويق الشبكي بطريقة جيد ؟

ينقسم عملك في التسويق الشبكي إلي جزئيين رئيسيين وهما كالأتي : 

القسم الأول : وهو القسم التعليمي ، بمعني أنك عند بدايتك في هذه الصناعة لم تكون علي دراية بأي شيء بها وعليك تعلم أساسيات هذا العمل الجديد بكل الصور سواء كانت مسموعة أو مقروءة أو حضور اجتماعات مع أعضاء أقدم منك في فريقك .

القسم الثاني : هو تطبيق ما تعلمته من كل ما سبق علي أرض الواقع مع الأشخاص الذين تود أن يكونوا أعضاء في فريقك .

ويتضح لنا الآن أن حضورك للاجتماعات و المؤتمرات هو جزء صغير

( ولكن هام ) من جزء تعليمي داخل عملك في التسويق الشبكي .

ولكن نري البعض يحرص علي حضور مؤتمرات فقط دون تطبيق ما تعلمه فيها ولكن الحقيقة أنت في بدايتك مثل الزرع يحتاج إلي الماء والعناية لكي تنمو ، وهذا الماء وهذه العناية تجدها مع قائدك والأشخاص الذين أقدم منك في العمل .


mlm
نجد في كتاب ( لماذا نوصي بالتسويق الشبكي ) لعمالقة الاقتصاد و التسويق الشبكي علي مستوي العالم وهما روبرت كيوزاكي & دونالد ترامب نصيحة رائعة وهي ( في رحلتك كمسوق شبكي يجب أن تكون فلاح ليس صياد ) أي قصدا بهما هذا التعبير علي أن تكون مثل الفلاح في صبره علي التعلم و وضع بذرة الأساس داخلك وترعاها وتطبق ما تعلمته علي أرض الواقع ثم تحصد ما زرعته ، وأيضا من الواجب عليك أن تعلم أعضاء فريقك الجدد ما يساعدهم علي العمل ، وعلي النقيض لا تكون مثل الصياد الذي يريد الانقضاء علي فريسته فقط أو حتي اصطياد أعضاء فريقك دون تعليمهم وبمجرد الحصول علي عمولتك من ورائهم لا تعرفهم .
لكي تنجح في التسويق الشبكي لابد من شراء هذا النجاح والثمن هو رعايتك لفريقك والاهتمام بكل ما يقال لك من قادتكحاول أن تعتمد علي نفسك في اكتساب المعلومة وإذا نجحت سوف تستطيع تعليم العديد ممن فريقك استنادا إلي مبدأ ( فاقد الشيء لايعطية ) ، قائدك الحقيقي في التسويق الشبكي يصنع من الداخل وهذا يأخذ بعض من الوقت

والجدول التالي يؤكد لك تلك المعني بالمقارنة بين التعلم دون التطبيق لا يجدي بك إلي أي فائدة V التعليم بجانب تطبيق ما تعلمته يؤدي إلي عائد مادي كبيرررررررررررررررر


سنوات تعليمة
مصاريف تعليمة
أدخر
شخص يتعلم فقط
3 سنوات 
10,000 $
? ? ? ? ? ? ? ?
شخص يتعلم و يطبق ما تعلمه
3 سنوات
10,000 $
لا يقل عن  1000,000$
في نفس المدة

4- لا ننظر إلي المستقبل .

كما ذكرنا أن طبيعة هذا العمل تعتمد علي اليقين و الثقة بنفسك أولا ثم صناعة التسويق الشبكي بالإضافة إلي التحلي بالصبر بمعني انك تحصد ما تزرعه الآن أي انك تعمل وتنتظر حتي تجمع ثمار عملك في المستقبل فلابد من أن تري ما تريده في المستقبل وأنت في الحاضر لكي تعمل مقدار ما تري في رؤيتك الآن

كل الناجحين علي مستوي العالم في أي مجال و حتي التسويق الشبكي كان لديهم رؤية مستقبلية لا  يراها غيرهم وعملوا علي هذه الرؤية حتي وصلوا إليها في المستقبل .

لهذا يجب أن يكون لنا رؤية واضحة و حلم ليس ذلك فقط ولكن لابد من وضع خطة تحقيق أحلامنا والعمل علي تحويلها إلي حقيقة .






( عمل دون رؤية وحلم كمثل جسد بلا روح ) د/ إبراهيم الفقي رحمة الله علية




5- التنقل داخل شركات التسويق الشبكي .

هذا السبب ظهر مؤخرا في صناعة التسويق الشبكي بوضوح وهو يدخل شخص صناعة التسويق الشبكي مع أحدي الشركات ثم يعمل بها جزء من الوقت ثم يري أنها لا تتناسب خطة عملها مع ظروفه العملية أو بمعني أخر يجد شركة أخري بعرض أفض من ناحية سرعة المكسب أو خطة أرباح أعلي ثم يعمل بها فترة ولن يحقق فيها ما يتمناه ثم يبحث عن شركة أخري و هكذا ..........

وهذه الطريقة تأتي نتيجة الثقة واليقين في صناعة التسويق الشبكي بأنها سوف تحقق له أحلامه ولكن ليس لدية ثقته في نفسه و الشركة التي تم اختيارها ، والنتيجة من وراء هذه التنقلات داخل شركات التسويق الشبكي لا تجدي وتشفي من جوع تماما لأن من الطبيعي بعيدا عن التسويق الشبكي انك أذا عملت في أحدي الشركات في أي مجال وعملت فيها في مجال الإدارة علي سبيل المثال وعملت بها علي مدار 6 أشهر ثم عرض عليك عرض من شركة أخري بمرتب أعلي وهكذا في تنقلك بين العديد من الشركات خلال فترة لا تتعدي 3 سنوات هل سوف تحصل علي شيء سوي دخل مادي من الممكن أن يكون عالي نسبيا ؟ لن يكون لك كيان ثابت أو حتي شخص ذات خبرة قوية في تلك المجال .!!!!

وهكذا حالك في التسويق الشبكي ولكن المفاجأة هنا أنك لا تحصل علي أي خبرة أو كيان في أي شركة وأقصد هنا بالكيان أنك لن تستطيع بناء فريق في كل شركة تذهب أليها وبالتالي لن يكون لك دخل مادي وهذا لأن عندما يكبر فريقك ( هذا إذا كبير الفريق ) تتركه ثم تذهب إلي شركة أخري ثم تقوم ببناء فريق جديد وهكذا .

التركيز مطلوب داخل عملك في التسويق الشبكي سواء كان هذا التركيز في العمل أو في اختيار شركته بما يتناسب مع إمكانياتك العملية أو حتي المادية .


كما لا تنسوا مكافأتنا بخير الدعاء و بتعليقاتكم ونشركم إلي ما تعلمته بين فيرقكم وأصدقائكم فكما قال رسول الله صلي الله علية وسلم ( فخيركم من تعلم العلم وعلمه)



                               -------------------------------------

من أقوال المشاهير والناجحين :

mlm





( أذا كان ما تفعله حاليا لا يقربك من الوصول إلي أهدافك ، فهو يبعدك عنها حتما )
برين تريسي

تعليقات

BLOGGER: 21
Loading...
الاسم

أضف الي معلوماتك عن التسويق الشبكي,7,البيع المباشر,4,الثقافة المالية وصناعة الثروات,3,خطواتك الأولي في عالم التسويق الشبكي,19,قصص الناجحين,5,كتب النجاحين,2,مهارات المسوق الشبكي,5,نقاط ضعف المسوق الشبكي,7,
rtl
item
داعمك في التسويق الشبكي : أسباب عدم النجاح في التسويق الشبكي
أسباب عدم النجاح في التسويق الشبكي
تعرف علي ما هي أسباب عدم النجاح وتحقيق الأغراض التي بدأت لها عملك في التسويق الشبكي
https://4.bp.blogspot.com/-0RiM-IE1xcc/UQlxt_rWm6I/AAAAAAAAAfM/J_B9xMEM5Y4/s1600/fail-in-network-marketing.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-0RiM-IE1xcc/UQlxt_rWm6I/AAAAAAAAAfM/J_B9xMEM5Y4/s72-c/fail-in-network-marketing.jpg
داعمك في التسويق الشبكي
http://www.doctor-mlm.net/2013/01/reasons-for-failure-in-network-marketing.html
http://www.doctor-mlm.net/
http://www.doctor-mlm.net/
http://www.doctor-mlm.net/2013/01/reasons-for-failure-in-network-marketing.html
true
2852968811982049831
UTF-8
تحميل كل المقالات لا توجد اي مقالات مشاهدة الكل تعرف علي المزيد الرد حذف الرد حذف بواسطة الرئيسية الصفحات المقلات مشاهدة الكلl مقالا مرشحه لكم الاقسام الارشيف SEARCH كل المقالات لا توجد اي مقالات مشابهة رجوع للرئيسية الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر فقط الان منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago منذ ساعة واحدة $$1$$ hours ago امس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع متابعين تابع هذا المحتوى خاص شارك المقالة من فضلك لكي يظهر المحتوى انسخ الكود كله حدد الكود كله تم النسخ لا نستطيع نسخ الكود